القصص و ١٠ سنوات لتيليجرام

قراءة الإعلان الأصلي باللغة الإنجليزية
Stories and 10 Years of Telegram

اليوم، يحتفل تيليجرام بـ عيد ميلاده العاشر بإطلاق أكبر تحديثٍ لنا حتى الآن. عبر العقد الماضي؛ قمنا ببناء المئات من الميزات الجديدة، والتي تُستعمل الآن من قبل ما يزيد عن ٨٠٠ مليون شخص. في هذا التحديث؛ نقوم بإطلاق القصص، مع وضع الكاميرا المزدوج الفريد من نوعه، إعدادات الخصوصية الدقيقة، خِيارات المدة المرنة، والمزيد الكثير.

🚀 سبتمبر ٢٠٢٣: تستطيع القنوات أيضاً نشر القصص، وذلك بفضل نظام التعزيز الجديد. للمزيد »

قصص تيليجرام

تتيح لك القصص مشاركة اللحظات ورؤية المزيد من أصدقاءك، وكل هذا متوفر حالياً على تيليجرام.

كانت هذه الميزة الأكثر طلباً في تاريخ تيليجرام، وقد قمنا بقضاء عدة أشهر في إبتكار وصقل تصميمها. لدى قصص تيليجرام جميع الميزات التي تتوقعها، و غيرها الكثير التي لم تُطبق من قبل.

تُعرض القصص في قسم قابل للتوسيع في أعلى شاشتك، أي أنك لا تزال تستطيع رؤية كامل قائمة محادثاتك ومجلداتك.

عند مشاهدة قصة ما، بإمكانك بسهولة الضغط لمشاركتها، الرد الخاص عليها، أو التفاعل معها. بإمكانك الضغط لـ ♥️ سريع، أو الضغط باستمرار لاستعمال المئات من التفاعلات.

في الوضع الافتراضي؛ سترى قصصاً من جميع جهات إتصالك على صفحتك الرئيسية، وبإمكانك إخفاء القصص من جهات إتصالٍ محددة، مرسلاً إياها إلى المحادثات المؤرشفة.

وضع الكاميرا المزدوج

لالتقاط المشاهد من جميع الزوايا؛ بإمكان القصص التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية في جهازك في نفس الوقت، متيحاً لك اختيار موضع كل كاميرا، حتى أثناء التصوير.

الملصقات، الموقع والوصف

تستعمل القصص محرر الصور متعدد الإمكانيات الخاص بتيليجرام، والذي يتيح لك إضافة النصوص، الرسوم، الملصقات أو وسم موقعك. للمزيد من السياق في القصة؛ تدعم القصص الأوصاف التوضيحية، حيث يمكن إدراج نص وصفي أطول للقصة، وسم أصدقاءك أو اضافة روابط.

بإمكانك إدراج عدة صور من المعرض الخاص بك، أو استخدام البحث لإيجاد صور، وصور متحركة عبر الانترنت.

إعدادات خصوصية دقيقة

عند نشر قصة؛ بإمكانك الاختيار من بين ٤ إعدادات للخصوصية: الجميع، جهات إتصالي، الاصدقاء المقربون، جهات اتصال محددة. يمكن تخصيص كل واحدٍ من هذه الخِيارات بالكامل، ما يتيح لك شمل أو استثناء أي مستخدم.

بإمكانك أيضاً تحديد قائمة للمستخدمين الذين لن يروا قصصك على الإطلاق، لكي لا يتمكن رئيسك في العمل أو جدتك من معرفة جانبك المليء بالمغامرة. 😉

Granular Privacy Settings

لجعل قصتك أكثر خصوصية؛ بإمكانك تعطيل السماح بتصوير الشاشة لمنع المشاهدين من حفظ القصة أو مشاركتها.

القصص في الصفحة الشخصية

بإمكان القصص البقاء ظاهرةً لمدة ٦، ١٢، ٢٤، أو ٤٨ ساعة حسب اختيارك، بإمكانك أيضاً نشرها في حسابك، مرتبة في شبكة خلابة المنظر، حيث تستطيع جهات الاتصال القديمة والجديدة رؤية أبرز قصصك للمدة التي تختارها.

الآن، عندما تتعرف على أشخاص جدد على تيليجرام؛ سترى لقطاتٍ شيقة من حياتهم، وليس فقط بعض الصور الشخصية.

لكل قصة تقوم بنشرها على صفحتك الشخصية إعدادات خصوصية منفصلة، حتى يكون بإمكانك دائماً التحكم بدقة بمن يستطيع رؤية كل قصة من قصصك.

تحرير القصص

بإمكانك تحديث أي عنصر لقصتك في أي وقت، أي مثلاً: تغير ظهورها، نصها الوصفي، الملصقات أو غيرها من الاضافات، بدون الحاجة إلى حذفها وإعادة صنعها ونشرها من جديد.

لتحرير قصتك؛ يرجى فتحها على الجهاز الذي قمت بنشرها منه والضغط على ⋮ أو ⋯ > تعديل القصة.

إحصائيات مفصّلة

عندما يقوم مستخدمٌ ما بفتح قصة؛ سيظهر اسمهم في قائمة المشاهدين الظاهرة لمؤلف القصة، كإيصال قراءة.

بعد أن تقوم بنشر قصة؛ بإمكانك فتحها لرؤية القائمة، والتي يمكنك تنقيحها لإظهار جهات إتصالك فقط، وترتيبها حسب المشاهدات الأكثر حداثةً أولاً أو التفاعلات أولاً. إذا أردت التحقق من ما إذا قام مستخدمٌ ما بمشاهدة القصة؛ يرجى كتابة إسمهم في خانة البحث.

إحصائيات مشاهدات مفصلة

للمزيد من الخصوصية؛ بإمكان مستخدمي تيليجرام المُميّز تفعيل وضع التخفي، ما يتيح لهم إخفاء مشاهدتهم لأي قصة قاموا بفتحها خلال الـ ٥ دقائق الماضية، وإخفاء ما يشاهدونه خلال الـ ٢٥ دقيقة القادمة.

والمزيد…

للتعرف على جميع ميزات القصص التي لا تتسع لها هذه المدونة، بإمكانكم الإطلاع على هذا الدليل المفصل لقصص تيليجرام.

شكراً لكم جميعاً على الـ ١٠ سنوات العظيمة، إذا كان لديكم الرغبة بمزيدٍ من الاحتفال؛ بإمكانكم إلقاء نظرة على خواطر مديرنا التنفيذي بهذه المناسبة 🎂.

في هذه الأثناء؛ نعمل على التحديث القادم.


١٤ أغسطس، ٢٠٢٣
فريق تيليجرام